الرئيسية » قاموس تفسير الاحلام » حرف الكاف | الحروف العربية | قاموس تفسير الاحلام ج1
قاموس تفسير الاحلام حرف الكاف ج1
قاموس تفسير الاحلام حرف الكاف ج1

حرف الكاف | الحروف العربية | قاموس تفسير الاحلام ج1

قاموس تفسير الاحلام هذا مصنف وفق الحروف العربية الهجائية وهذا القسم يختص بحرف الكاف القسم الاول ولذلك يمكنك تفسير المنام او تفسير حلم ما رأيت عن طريق اختيار كلمة الامر الذي رأيته في المنام والذي يبتدأ ب حرف الكاف . في قسم حرف الكاف هذا، اليك الكلمات التي تبدأ بحرف الكاف : الكاتب ، الكأس ، الكاهن ، الكبد ، الكبريت ، الكتاب ، الكتف ، الكحل ، الكذب ، الكرسي ، الكرة ، الكسوف

تفسير احلام حرف الكاف 1 | تفسير احلام حرف الكاف 2 | تفسير احلام حرف الكاف 3 | تفسير احلام حرف الكاف 4

قاموس تفسير الاحلام : حرف الكاف ج1

الكاتب :

الكاتب :

من راى الكاتب في منامه فعقله مشغول بقصة ما، او انه يعمل على مقالة، أو احد تقارير العمل التي يعمل عليها .

أما ان يرى الحالم انه كاتب و مؤلف في منامه فهي اشارة الى ان عليه العمل على تحسين طرق التعبير عن ارائه بشكل افضل، حتى يستطيع ان يجعل الاخرين يهتمون اليه او يستطيع لفت فضولهم اليه.

الكأس :

الكأس :

الكاس في المنام يعبر عن الحب والحنان والعطف والرحم، وهذا الحلم يشير ايضا الى التجديد، و الى النمو والشفاء في بعض الاحيان، وقد يكون الحلم بالكاس دلالة على الوصول الى اعلى مستويات الوعي عند هذا الشخص، ويجب ان يؤخذ بعين الاعتبار  في الحلم هل الكأس مليئة او فارغة او تصل الى نثفها، فهي دلالات يجب معرفتها، فهي تحدد هل ينظر الحالم الى الحياة بصورة متفائلة او متشائمة.

ومن راى الكاس ولكن المقبض مكسور، فهي اشارة الى حالة من القلق و التوتر التي يعيشها الحالم تجاه قضية معينة،  وقدرته على التعامل معها، ومن راى ان الكاس كلها مكسورة فتعني له الشعور بالعجز والضعف والوهن تجاه شيء ما، ولربما هي حالة يشعر فيها الحالم بعدم الاهلية والكفاءة.

الكاهن :

الكاهن :

من رأى الكاهن في حلمه فهي تمثل الاحتياجات الروحية الخاصة به، و  الشعور بالأخلاق والمعتقدات الدينية، وربما كان الحلم يعني ان الحالم يبحث عن التوجيه، وهذا الحلم  يرمز أيضا العفة والامتناع عن ممارسة الجنس، وقد يعني  ربما الشعور بالكبت الجنسي.

لرؤية الكاهن الدكتاتوري في المنام هو اشارة الى السلطات اللامتناهية و التي ليس لها حدود، ويعني الحلم ايضا الشعور بالحماية وبصورة مبالغة، وقد يشعر أنه تعيش في ظل قواعد غير معقولة.

الكبد :

الكبد :

اذا شاهد الحالم الكبد في منامه،فهي اشارة الى بعض العوارض الصحية التي يتعرض لها، وقد يعني الحلم الى ان على الحالم الاهتمام بحالته الصحية اكثر، وان اضطره ذلك الى مراجعة الطبيب والقيام بالفحوصات الطبية اللازمة، وقد يشير هذا المنام الى وجود شخص في حياة الحالم يقلل من وجوده، وليس بينهم اي مصالح عاطفية او اهتمامات.

الكبريت :

الكبريت :

اذا راى الحالم الكبريت في الليل، فهي تعني التفكير بأسلوب اعلى مستوى، والحلم يعني ان على الحالم الثقة بالحدس الخاص به كما يثق بعقله، و يعمل على التوازن بينهما.

الكتاب :

الكتاب :

اذا راى الحالم الكتب في المنام فهي تشير الى الهدوء، و الى ان الحالم يسير بهدوء ووتيرة ثابتة وبطئ نحو تحقيق اهدافه، وترمز الكتب الى الحكمة والمعرفة والفكر والاعلام،ومن يرى الكتاب مفتوحا في منامه، فهي كناية الى قدرته و قابليته الى استيعاب الاراء و الافكار الجديدة، والكتاب المغلق يشير الى الجاذبية و الغموض الذي يحيط بشخص الحالم، ويسيطر على من حوله والذين يرغبون بفتح هذا الكتاب وقراءته.و يجب ان يؤخذ بعين الاعتبار نوع الكتاب و موضوعه و صفاته، و الحلم بالكتاب قد يكون رمزية الى الدعوة الى اجتماع ا واو حفل معين، و الحلم بالكتاب المغلق ايضا قد يكون تحذير الى الحالم الى عدم الحكم على الامر من الخارج، كما هو المثل القائل لا تحكم على الكتاب من غلافه.

أما من يرى كتب الاطفال في المنام فهي اشارة الى رغبته في الهروب من الواقع و العودة الى الماضي، فهو ما زال يعيش ضمن ذكريات الطفولة الخاصة به.

و من يرى الكتب ذات الطابع الشيطاني و الشرير فهي ترمز الى طبيعته في النظر الى الامور من وجهة نظر واحدة، والى طريقته في التفكير.

الكتف :

الكتف :

من يرى كتفيه في الحلم، فهي دلالة على قدرته على تحمل المسؤوليات و الاعباء، والقبول بنتائج اعماله، وقد يكون الحلم دلالة على كمية الاعباء و المسؤوليات الى تلقى على عاتق الحال، والحلم يعني ان الحالم شخص مسؤول و قادر على دعم الاخرين ورعايتهم.

الكحل :

الكحل :

الكحل في المنام يعني البصيرة، والقدرة على رؤية الامور والحكم عليه بتبصر.

الكذب :

الكذب :

اذا راى الحالم ان شخصا ينعته بالكاذب فهي كناية على انه سيغضب بواسطة شخص مخادع وغدار، اما من يرى انه يكذب في المنام فهي تعني انه يحاول القيام بأمكور تخالف طبيعته و غرائزه البداية لغايات اظهار امور اخرى، وبالتالي فعلى الحالم ان  يحاول التعرف على الامور التي يقوم بإخفاءها عن الاخرين وعن نفسه.

ومن يرى في المنام شخصا معينا يكذب، فهي كناية عن فقدانه الثقة في هذا الشخص، وقد يكون ذو مفهوم عكسي و يشير الى ان هذا الشخص يعيش فترة من عدم الثقة بالنفس.

الكرسي :

الكرسي :

اذا شاهد الحالم في المنام الكرسي، فهي تعني الحاجة الى الجلوس، فهذا الشخص عليه الراحة قبل المتابعة في ما يعمل، سلبيا فالحلم بالكرسي يشير الى ان الافكار و الاطروحات التي يسوقها الحالم تم تنحيتها جانبا، ولم يتم العمل بها والاخذ بها، اما اذا راى هذا الشخص ان شخصا اخر يقدم له كرسي فهي تعني ان عليه ان يأخذ بالنصيحة وان يستمع لها جيدا.

الكرة :

الكرة :

من يشاهد في منامه الكرة او انه يلعب بالكرة،فهي كناية عن الاكتمال و التكامل مع الاشياء، وقد تعني ان على الحالم ان يكون اكثر انسجاما و تفاعلا مع الطفل الذي بداخله، وان يتعامل مع شعور المرح و اللعب الذي يحتاجه، والكرة في المنام قد تعني الشجاعة و القوة والاقدام.

و من يرى في الحلم انه يشاهد مباراة كرة قدم، فهي تحفيز له للمبادرة و القيام بالفعل و الانطلاق، فالحالم في المجمل انسان كسول تعوزه الطاقة، وقد يكون ذلك بسبب كونه انسان متقاعس ويحب الجلوس بدلا من المبادرة و السعي نحو الهدف.
وقد يكون معنى حضور مباراة كرة قدم في الحلم اشارة الى الاحتفال الذي يحضر له، او السعادة التي يعيشها الان.

الكسوف :

الكسوف :

من يرى الكسوف في منامه فهي تعني الشكوك التي تراوده وعدم اليقين، و الحلم كناية عن ان الحالم متردد في الشعور بالثقة حول اهدافه، وقد يكون الحلم دلالة على ان الحالم يعيش فترة من الاحباط و التقليل من شؤون قدراته وافعاله، خاصة اذا كان يمر بفترات سيئة، يصعب معها البقاء متفائلا.

ورؤية كسوف القمر يعني ظهور شيء مكبوت في داخله الى العلن، و ظهوره الى السطح والعلن، أم اذا كان الكسوف قد انتهى قهي تعني ان على الحالم ان ينظر الى الامور بمنظار مختلف، فهو يبصر الان ما كان خافيا عليه في السابق.

تفسير احلام حرف الكاف 1 | تفسير احلام حرف الكاف 2 | تفسير احلام حرف الكاف 3 | تفسير احلام حرف الكاف 4

عن برج الابراج

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

seventeen − 7 =