الرئيسية / خصائص الابراج / طبائع الابراج والامتحانات – علاقة سلوك الشخص في الامتحانات بالابراج
طبائع الابراج والامتحانات علاقة سلوك الشخص في الامتحانات بالابراج
طبائع الابراج والامتحانات علاقة سلوك الشخص في الامتحانات بالابراج

طبائع الابراج والامتحانات – علاقة سلوك الشخص في الامتحانات بالابراج

قالوا في المثل قديما “يوم الامتحان يكرم المرء أو يهان”. وكانوا يقصدون اي امتحان يمر به الانسان ولا يقتصر الحديث هنا على الامتحانات التي نجتازها اثناء فترة الدراسة المدرسية والجامعية والاكاديمية. كانوا يقصدون الامتحانات التي نجتازها حتي عندما تكون في صورة مواقف صعبة وتشكل امتحانا لقدراتنا وصبرنا وتقييم حقيقي لمدي استيعابنا للامور وتقديرنا للموقف. أما عن طبيعة تعامل الناس مع الامتحانات التي قصدناها اولا وهي امتحانات فترة الدراسة فتختلف طباع الناس وتصرفاتهم حيالها بشكل واضح جدا, وهي من الامور التي اهتم بها خبراء علم النفس واعطوا لها وقتا كبيرا من الدراسة. ففي هذه المواقف تظهر اشياء كثيرة تبين النفوس وتوضح الشخصية بشكل اوضح. فالانسان عندما يوضع تحت اختبار وتحت الضغط يظهر منه مالا يظهر اثناء الفترات العادية من حياته. لذلك وجد المنجمون ايضا ضالتهم في تأكيد واختبار قدراتهم وعلمهم في البحث وراء سلوك الافراد في موقف الامتحانات الدراسية وتصنيفهم حسب البرج او طبيعة البرج الذي ولدوا فيه. وسوف نقدم خلاصة ما توصلوا اليه في هذه السلسلة من المقالات.

طبائع الابراج والامتحانات

نعرف ان طبائع الابراج اربعة وهي الطبيعة النارية, والترابية, والهوائية, والمائية. ولكل منها تنتمي مجموعة من الابراج , ولكل فرد منا جزء او نصيب من طبيعة برجه الذي ولد فيه ونصيب اقل من طالعه او برجه الصاعد وهو البرج الذي طلعت فيه الشمس وقت ولادته. اما عن العلاقة التي اكتشفها المنجمون بين البرج الذي ينتمي له الشخص وتصرفه اثناء مروره بتجربة الامتحانات فقد ظهرت في تصرفاته قبل واثناء وبعد مروره بالتجربة كما سنري. فقد اكتشفوا ان الانسان لا يستطيع اخفاء طبيعته وحقيقة ادراكه لنفسه بشكل كامل خاصة اذا وضع في اطار اختبار لقدراته. لذلك كانوا يقولون قديما اذا اردت معرفة حقيقة شخص شاهده اثناء غضبه فهنا يفقد السيطرة نسبيا على نفسه ويتصرف على طبيعته اكثر. اذن الاختبارات والامتحانات فرصة يكون فيها الانسان تحت الضغط فلا يستطيع التحكم بقوة في اخفاء طبيعته, فيسهل التعرف على طبيعته بشكل افضل. والان تعالوا لنتعرف على سلوك الافراد حسب البرج المنتمين له وتصرفهم اثناء فترة الامتحانات:

  • 1) مواليد برج الحمل

مواليد برج الحمل غالب عليهم دائما الحماس والشجاعة والانطلاق وذلك في حياتهم بصورة عامة ويسري ذلك في كثير من الاحوال على طبيعتهم التي تظهر عليهم اثناء وقبل اجتيازهم للامتحانات الدراسية. لا يبدوا عليهم اي قلق بصورة واضحة ولكن يظهر عليهم مشاعر التحفز والاستعداد القتالي. تشعر وكأنهم يتجهزون لمعركة حربية فيشحنون انفسهم بطاقة كبيرة وايجابية ولديهم الثقة بأنفسهم والتي تمكنهم من مواجهة هذه المواقف بشجاعة يحسدهم الاخرين عليها. تظهر هنا بكل وضوح طبيعتهم النارية والتي تعطيهم الدفء والثقة في مواجهة المواقف الصعبة. وهذا كله لا يجب ان نفهمه انه بالضرورة قدرة على التفوق ولكنه قدرة على مواجهة الموقف الخاص بالامتحانات بشجاعة وقوة.

الإعلانات,
  • 2) مواليد برج الثور

اما مواليد برج الثور الترابيون في طبيعتهم فهم من اكثر مواليد الابراج هدوءا واستقرارا وصمودا في مواجهة الامتحانات بالمراحل الدراسية. ولكن ذلك ما نراه نحن او اي شخص يتعامل معهم عن قرب, ولكن في الحقيقة ان بداخلهم بركان من القلق واطنان من التوتر تثقل كلما اقترب موعد الامتحان. يكافحون بقوة فولاذية طوال العام ولذلك يتحملون ضغوطا رهيبة للحفاظ على هذا المجهود بحيث يؤدي لنتيجة مميزة تتناسب مع حجم المجهود الذي بذلوه. كثير من مواليد باقي الابراج يظنون ان مواليد برج الثور باردوا الاعصاب وواثقين من انفسهم لدرجة الغرور ولكن هذا غير صحيح فهم قادرون فقط على حفظ اعصابهم في ثلاجة في الوقت الذي اذا فتحوا المجال لانطلاق عصبيتهم لانفجروا في من حولهم واروهم بحق معني العصبية الحقيقي.

الإعلانات,
  • 3) مواليد برج الجوزاء

أما مواليد برج الجوزاء فهم ينتمون للطبيعة الهوائية الحائرة والقلقة, مزاجيين في اغلب الاوقات. طبيعة مواليد برج الجوزاء سواء الذكور او الاناث تظهر بوضوح اثناء اجتيازهم لفترة الامتحانات فتجدهم مرة متفائلين وايجابيين ومبسوطين وفجأة تحادثهم لتجدهم متشائمين وغير واثقين في انفسهم. يمتازون عن غيرهم بقدرات استذكار واستيعاب افضل في كثير من الاحيان الا ان ما يعيبهم بحق هو تشتت الذهن والتوتر الزائد عن الحد والذي قد يضيع منهم كثير من الدرجات اثناء اجتيازهم للامتحانات اذا لم ينجحوا في ضبط اعصابهم. من النصائح التي نقدمها للاصدقاء ان ابتعدوا عن اصدقائكم وزملائكم من مواليد الابراج الهوائية قبل الامتحانات وذلك افضل لكم ولهم حتي لا تنتقل عدوي القلق والتوتر بينكم.

الابراج والامتحانات >> الجزء الثاني